%D9%85%D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%A7%D8%A8%20%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%AA%D8%A8%D8%AF%D8%A3%20%D8%A8%D8%B1%D8%AC%D9%84%D9%87%D8%A7%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%C2%BB - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


نادي الاتحاد.. الوجه الجديد في الدوري
مرحلة الإياب من الدوري تبدأ برجلها «الشمال»
الجولان – نبيه عويدات – 23\08\2008
بعد إصرار الاتحاد الرياضي على قراره وانسحاب الأمل، مباريات مرحلة الإياب تنطلق يوم أمس الجمعة وقاسيون يطلب تأجيل مباراة اليوم لمزيد من التشاور مع الأندية.

ضمن الأسبوع الأول من مرحلة إياب دوري كرة القدم في الجولان لعبت ثلاث مباريات من أصل أربعة، بعد طلب نادي قاسيون من بقعاثا تأجيل مباراة اليوم، التي كانت ستقام على ملعب مجدل شمس ضد فريق الطليعة.
حكم المباراة، جميل الشاعر، أعلن فوز فريق الطليعة فنياً مفنداً قراره كما يلي:
"حتى الساعة الخامسة لم يتواجد فريق قاسيون على أرض الملعب، وتواجد فريق الطليعة بكل طاقمه، لذا قررنا إنهاء المباراة لصالح الطليعة".
وكان موقع «جولاني» قد اتصل بالسيد مضر القيش من قاسيون الذي قال لنا باسم نادي قاسيون ما يلي:
تم في مؤسسة قاسيون الثقافية الرياضية أمس اجتماع للهيئة التنفيذية والرياضية للمؤسسة، بمشاركة نشطاء من المؤسسة، للتباحث في الوضع الرياضي الطارئ وما نجم عنه من خلل على الساحتين الرياضية والاجتماعية في هضبة الجولان. وقد تم التوصل الى صيغة قرار بطلب تأجيل مباراة قاسيون الطليعة التي كان من المفروض أن تجري على ملعب مجدل شمس عصر السبت. وقد وجه النادي رسالة إلى سكرتير الاتحاد بهذا الخصوص، هذا نصها:
مؤسسة قاسيون الثقافية الرياضية بقعاثا

السيد د. هايل محمود كنج أبو صالح سكرتير الاتحاد الرياضي العام في الجولان العربي السوري المحتل
تحية طيبة وبعد
نطلب تأجيل اللقاء الرياضي بين نادي قاسيون ونادي الطليعة الرياضي الذي سيقام اليوم وذلك لإعطاء المجال للحفاظ على وحدة النشاط الرياضي في الجولان لما تتركة الرياضة من اثر على موقفنا العام، مما لا يسمح بأي تسرع أو نزق لا مسؤول يأخذ قرارات تخص الرياضة في الجولان

باحترام
مؤسسة قاسيون الثقافية الرياضية

وأوضح السيد القيش أنه سيتبع هذا الأمر دعوة جميع إدارات الأندية المشاركة في كأس أسرى الحرية في الجولان، للتباحث في الإشكال الرياضي الطارئ، والخروج بموقف يحافظ على استمراره بصورة تليق بالجولان وبكأس الأسرى.


أما بالنسبة لباقي المباريات الثلاث التي تمت يومي الجمعة والسبت فجاءت نتائجها كما يلي:

 النهضة 4 × الأهلي 0
مباراة النهضة والأهلي افتتحت مرحلة الإياب على ملعب مسعدة عصر الجمعة وانتهت بفوز النهضة بأربعة أهداف نظيفة أضافت لرصيد النهضة 3 نقاط حيوية لمواصلة منافسته على صدارة الدوري. مستوى المباراة جاء متوسطا وسجلت سيطرة واضحة للنهضة. وقد سجل للنهضة كل من عامر أبو جبل (هدفين) وخالد الشوفاني (هدفين)، وبذلك يواصل عامر أبو جبل التصاقه بهداف الدوري حتى الآن لاعب الوحدة جلاء مسعود.
حكم المباراة عبد الله رباح وساعده على التماس كل من منذر أبو شاهين وهائل عماشه. وقد منح الحكم 4 كروت صفراء، 3 منها للنهضة (آدم شقير، معاذ صفدي،خالد شوفاني)، وواحد للأهلي (جواد أبو جبل).

 الحرية 3 × الاتحاد 1
المباراة الثانية التي جرت عصر الجمعة جمعت فرقي الحرية والاتحاد، الذي انظم إلى الدوري في مرحلة الإياب بهدف المشاركة في الدوري، وقد انتهت بفوز الحرية بثلاثة أهداف إلى هدف واحد. مستوى المباراة كان متوسطاً وتميزت بعصبية لاعبي الاتحاد الذين احتجوا على معظم قرارات الحكم، حتى أن أحد لاعبيهم غادر الملعب احتجاجاً، بينما قام اللاعب سلمان محمود بالاعتداء على الحكم ما أدى إلى منحة بطاقة حمراء وإخراجه من اللعبة. المباراة شهدت أيضاً إخراج لاعب الحرية نور أبو صالح بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية، ما منحة البطاقة الحمراء والخروج من المباراة. وكان كل من أمل أبو صالح وإيهاب ابراهيم وتامر أبو صالح وبشار أبو صالح ، وجميعهم من الاتحاد، قد حصلوا على بطاقات صفراء.
أهداف الحرية سجلها وئام ابراهيم (هدفين) ورأفت الشعار، أما هدف الاتحاد فسجله تامر أبو صالح.
حكم المباراة زاهر البطحيش وساعده على التماس علي أبو سعدة وسفيان أبو جبل.

 الوحده 4 × نجوم تشرين 0
أما مباراة السبت في مسعدة فقد انتهت بانتصار الوحدة من مسعدة بأربعة أهداف نظيفة، لتحافظ على صدارة قائمة الدوري، بعد انسحاب الأمل، برصيد 19 نقطة. وقد سجل هداف الدوري حتى الآن جلاء مسعود 3 أهداف ما يبقيه متصدرا قائمة الهدافين، أما هدف الوحدة الثاني فسجله اللاعب راسم ابراهيم. وقد أضاع كل من الوحدة وتحوم تشرين ضربة جزاء، وكان مستوى المباراة متوسطاً.
وقد منح حكم المباراة، نادر الكحلوني، لحارس نجوم تشرين من عين قنية الكرت الأحمر بعد أن عرقل هجوم الوحدة الذي انفرد بالمرمى.
وقد ساعد الحم على التماس كل من أحسان فخر الدين وأدهم الصباغ.

عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا